نصائح مطبخية ومنزلية مجربة ستغير حياتك

نصائح مطبخية

نصائح مطبخية منزلية ذكية جدا ومجربة قد تكون السبب في تخلصك من مشاكل بسيطة تؤرقك وتجعل علاقتك بالمطبخ وتنظيف المنزل صعبة ، هذه النصائح بسيطة للغاية وهي خلاصة تجربة طويلة نقدمها لك عبر موقع طريقة :

1- كي لا يعجن الرز وتحصلي على طبق من الارز لا تلتصق فيه حبات الرز مع بعضها قومي بوضع قطعة قماش قطنية تحت الغطاء واغلقي الغطاء بعض نضج الطبخة ، ستقوم قطعة القماش بامتصاص البخار وتمنع الارز ان يعجن .

2- اذا كنت تعاني من صعوبة في غسل الطناجر التي غطتها الدهون اغسليها بالملح في البداية ومن ثم اغسليها بسائل الجلي وستلاحظي الفرق.

3- انخلي دقيق او طحين الكيكة مرة او مرتين وستحصلين على كيكة هشة جدا .

4- كي لا تفرط الكريمة في الشوربة قومي بدفئة الكريمة قبل اضافتها الى الشوربة .

5- كي تتخلصي من رائحة الطعام في العلبة البلاستيك ضعي قطعة جريدة في داخلها واتركيها حتى تعيدي استخدامها مرة ثانية ، بحيث سلاحظين ان قطعة الجريدة امتصت كل الرائحة ، اغسلي العلبة واعيدي استخدامها .

6- لكي تحفظي الخيار فترة اطول في البراد ضعية في كيس ورقي ومن ثم ضعي الكيس الورقي في كيس بلاستيكي واحكمي اغلاقه جيدا .

7- لاعادة البريق الى قطع المائدة المكلاعق والشوك وحتى الاكواب قومي بدعكها بقشر البطاطس ومن ثم اغسليها جيدا .

8- لا تستخدمي مسحوك الغسيل للغسالة الاتوماتيك في جلاية الصحون لانك ستتسببي في توقفها عن العمل بسرعة .

طريقة إخراج الأكواب من بعضها البعض

إخراج الأكواب من بعضها البعض حالة شائعة تحدث مع الكثيرين وقد ينجح البعض في فصلهما وقد يفشل البعض الآخر، ويتسبب في كسر الأوعية والحاق الضرر والأذية باليد نتيجة انكسار الزجاج لذلك يمكننا تجريب بعض الخطوات المضمونة التي تحف لنا بعض الأواني الثمينة من خطر التلف والخدش :

المواد اللازمة

القليل من الماء

مكعبات الثلج

القليل من الملح

رذاذ من الزيت

القليل من الماء الفاتر

الطريقة

ضعي الماء العادي مع مكعبات الثلج في الكوب الأول (من جهة الأعلى) مع رش الملح عليه كي نُسرع ذوبان الثلج ويبرد الكأس .

قومي بسكب الماء الفاتر على الكأس السفلي (أو غمسيه في بوعاء ماء فاتر) لمدة دقيقة .

قومي بتحريك الكوبين بحركة دائرية لطيفة جداً وعكسية (كوب يمين وكوب يسار)، حتى يتم فصلها عن بعضهما .

وإذا كان شديد الالتصاق، قومي برش رذاذ الزيت على منطقة الاتصال، ولا تحاولي الضغط عليها بقوة فقد تنكسر، ويمكنك تكرارها حتى تنفصل .

تنظيف الدهون من شفاط المطبخ

تنظيف الدهون من شفاط المطبخ  مسالة تبحث عنها كل ربة منزل ، حيث يمكن تطبيق مبدأ ” أطفأ النار بالنار”، على مقاومة رذاذ الزيوت على الفلتر الموجود فوق موقد الغاز وغيره من الأماكن التي يتطاير باتجاهها.

يكره الجميع بقع الدهون تلك التي تظهر على فلتر موقد الغاز، بعد طهي أي وجبة ودون سبب واضح، ويلجأ البعض عادة إلى تنظيفها بملء نصف زجاجة بالماء والنصف الآخر بالنشادر، ورش الموقد بالمحلول ثم مسحه.

لكن هذه الطريقة تكون فيها الروائح فظيعة، كما تعتبر كيميائية خطيرة يمكن أن تسبب الحساسية للجلد، العينين والرئتين، اذا لم تستعمل بشكل مناسب.

لذلك من الأفضل البحث عن طريقة أكثر أماناً وجدوى، طريقة بسيطة سهلة وغير مكلفة أبداً، والأهم أنها آمنة دون اللجوء لاستخدام مواد خطرة وضارة.

الخطوات المناسبة

1. ضعي قطرتين من الزيت على منديل ورقي، امسحي السطح المتسخ بالزيوت أو الدهون، وراقبي كيف تزال بسرعة. وسيكون السطح نظيفاً ولامعاً.

2. عند الانتهاء من التنظيف، امسحي السطح بمنديل ورقي آخر نظيف لمرة واحدة، ذلك سيترك السطح مغطى بالقليل من الزيت، ما يجعله أسهل للتنظيف فيما بعد.

ـ البعض يوصي باستخدام زيت معدني، وهو زيت طبيعي جيد للتعامل مع المنتجات الخشبية مثل ألواح التقطيع وأوعية السلطات، لكن أيضاً يمكن استخدام زيت نباتي أن يكون جيداً.

ـ يمكن تطبيق هذه الطريقة على كافة الأجهزة والمعدات المعرضة لاتساخ سطوحها بالدهون، كالفرن، الموقد خاصة لوحة مفاتيحهما وغيرها من سطوح المطبخ، وستكون نظيفة ولامعة بشكل جميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *