طريقة تنظيف زجاج الشاور

      لا توجد تعليقات على طريقة تنظيف زجاج الشاور

تنظيف زجاج الشاور

تنظيف زجاج الشاور هو ما تسعى معظم السيدات وربات المنازل من خلاله على المحافظة بشكل دائم على نظافة مكان الاستحمام (الشاور shower) لذلك سنقدم خطوات بسيطة لكيفية الاعتناء بهذا المكان المهم في المنزل.

5 خطوات لتنظيف الشاور

1. شطف مبدئي للشاور

الخطوة الأولى لتنظيف الشاور تكون بشطف البلاط، الأرضية والجدران بماء ساخن لمدة دقيقتين، وذلك لأن الماء الساخن يساعد على تمديد مسام كل السطوح المعدنية ويجعلها أسهل للتنظيف.

2. تنطيف رأس الشاور Shower Head

إن تنظيف رؤوس الشاور هو خطوة دائماً ما تكون مغيبة في روتين التنظيف المعتاد، لكن اذا توقفنا لدقيقة ونظرنا إلى التراكمات الكلسية الملتصقة بالفتحات الصغيرة فسندرك أهمية تنظيفه، وهو ليس بالأمر الصعب القيام بذلك، ببساطة ينقع في دلو مليء بمحلول من الخل أو سائل منظف لساعتين، ثم يفرك لإزالة الأوساخ. وإذا كان راس الشاور مثبت على الجدار، يمكن ملء كيس بلاستيكي بالخل وإغلاقه بخيط مطاطي لربطه مع رأس الشاور، ويترك لينتقع بهذا الشكل لفترة قبل إزالة الكيس وشطفه.

3. إزالة بقايا الصابون من بلاط الشاور والسطوح

الخطوة التالية هي التخلص من كل زبد الصابون، دهون الجسم وغيرها من البقايا من الشاور.

يتم رش منتج خاص بتنظيف الشاور ويترك لمدة 20 دقيقة حتى ساعة، ثم بشطف بشكل جيد. مع التأكيد على قراءة التعليمات الملصقة على العبوات بتمعن قبل الاستخدام، مع ارتداء قفازات دائماً وملابس واقية.

4. تنظيف الحشو بمنتجات تنظيف الشاور

يمكن تنظيف الأوساخ في الحشو بمنظف مناسب بـ فرشاة أسنان قديمة.

بعد دهن المنتج المختار، يترك لوقت كافي ليفكك الأوساخ ثم يشطف.

5. رفع سدادة البالوعة

سنتفاجأ بالكثير من الأوساخ عند رفع غطاء البالوعة، الاهم هو ارتداء قفازات لالتقاط الشعر المتجمع ونقله إلى كيس النفايات مباشرة.

للتنظيف بين مشابك البالوعة، يستخدم خطاف قديم لإخراج الشعر وغيره من التراكمات الدهنية، ويتبع ذلك بسكب منظف بالوعات لإذابة أي ترسبات متبقية، مع التأكيد على اتباع التعليمات الملصق على أي منظف، يترك المنظف لنصف ساعة ثم يشطف بالماء.

تنظيف الحمام الافرنجي

تنظيف الحمام الافرنجي من المهام الروتينية المنتظمة والمهمة جداً، لكن كيف نقوم بهذه المهمة بشكل فعال وبأقل جهد وأقل كمية نفايات، لذلك سنقدم طريقة سريعة جدا، بحيث تساعدك بالقيام بتنظيف الحمام خلال وقت قصير، كما يمكن تضمينها لسهولتها في روتينك اليومي .

طريقة تنظيف الحمام في 15 دقيقة

الأدوات المطلوبة

ـ فرشاة تواليت

ـ قطعة نسيج

ـ 3 مناديل ورقية

ـ قطعة قماش قديمة للحمام ( اختيارية)

1. رشي أو ادهني حوض التواليت بمنظف خاص أو المنظف متعدد الاستخدامات وافركيه بالفرشاة.

اشطفيه، ثم قومي بوضع الفرشاة تحت مقعد التواليت لتركها تجف وهي تنقّط.

2. رشي التواليت، الحوض والصنابير، والسطوح الموجودة في الحمام بالمنظف/ المطهر المفضل لديك ( أو بمحلول محضر منزلياً من الخل والليمون).

3. بللي قطعة النسيج النظيفة بالماء، واعصريها بحيث تبقى رطبة، لكن بدون أن تسيل منها قطرات، ثم استخدميها لتنطيف المرآة ولشطف السائل المطهر عن سطوح الحمام، الصنابير والحوض.

4. استخدمي زوجاً من المناديل الورقية لتجفيف المرآة، الحوض، السطوح والصنابير وحوض التواليت.

استخدمي المنديل الورقي الأخير لتلميع المرآة والصنابير. واسحبي فرشاة التواليت من تحت المقعد بعد أن تجف.

5. اشطفي قطعة النسيج واعصريها ثانية. استخدمي القطعة الرطبة لمسح الأرضية، أو لمسح أي شعر، أو غبار أو أوساخ على الأرض، ثم ارمي بها في الغسالة لتنظيفها.

تنظيف التواليت

تنظيف التواليت مسألة مهمة جدا فقد يُصدم الكثيرون عندما يعرفون أننا نقضي معدل عام ونصف من عمرنا في دورة المياه، ما يعني أننا نزورها ما يقارب 6 إلى 7 مرات يومياً. فحسب ما بينته آخر الأبحاث، يُقرّ 43% من الناس بأن دورة المياه هي أحد الأماكن المفضلة لديهم للاختلاء بأنفسهم. إذن، دعونا نضع هذا في رهن الاعتبار ونعمل على تحويل ذلك الوقت إلى تجربة إيجابية والقضاء على أي روائح منفرة قدر ما أمكن.

كون دروات المياه أماكن رطبة بطبيعتها يجعلها البيئة المثالية لنمو العفن. وكنتيجة لذلك، غالباً ما تنبعث الروائح الكريهة والمنفرة من الدوش، المغسلة، والمرحاض. تستطيع بالتأكيد اللجوء لمنعشات الهواء الكيماوية لمكافحة ذلك لأنها سهلة الاستخدام. ولكن، عليك تعامل معها بحذر فمعظمها يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيماوية التي تضر بصحتك وبالبيئة. إلا أن هنالك جانباً إيجابياً للأمر، فقد قامت Helpling.ae، المنصة الإلكترونية الرائدة أون لاين لتقديم خدمات تنظيف المنازل في الشرق الأوسط، بتقديم 6 نصائح مفيدة لإنعاش هواء دورة المياه الخاصة بك باستخدام المواد الطبيعية فقط.

7 طرق لـ تنظيف التواليت

1. كربونات الصوديوم: يساعد وضع وعاء صغير يحتوي على كربونات الصوديوم في دورة المياه على امتصاص الروائح الكريهة منها. وبإمكانك إضافة لمسة ديكور بسهولة عن طريق تزيين الوعاء بالزهور، ولكن تأكد من عدم تغطية كربونات الصوديوم لأن ذلك يقلل من فعاليتها. أعد تعبئة الوعاء بكمية جديدة من كربونات الصوديوم كل شهر لأفضل النتائج.

2. الليمون: أحد المكونات الطبيعية الأخرى التي تستطيع استخدامها هي شرائح الليمون، فهي تتميز بقدرة رائعة على امتصاص الروائح وتحييدها. وللحفاظ على رائحة حمام منعشة، قم بتغيير شرائح الليمون كل أسبوع.

3. الخل: وضع كأس من الخل الأبيض في الزاوية المخصصة للدوش عندما لا يكون قيد الاستخدام يساعد على امتصاص الروائح من المنطقة المحيطة. كما أن القيام برش الجدران وستارة الدوش بالخل يمنع من نمو العفن عليها وهي طريقة رائعة لـ تنظيف التواليت .

4. الزيوت العطرية: يصنع زيت اللافندر (الخزامى) والكافور المعجزات في دورة المياه لرائحتهما الخارقة التي تطغى على الروائح الأخرى. قم بتدفئة بضع قطرات في وعاء خاص وضعه في دورة المياه لإنعاش رائحتها. كما تستطيع أيضاً وضع أوراق اللافندر أو الكافور في قدر أو إضافة قطرات من الزيت العطري لقطعة قطن ووضعها داخل لفة مناديل الحمام وتركها في زاوية جافة من دورة المياه.

5. منعشات الهواء الطبيعية: أضف كأسين من الماء، ملعقة طعام خل أبيض وملقة شاي كربونات الصوديوم وعشر قطرات من الزيت العطري لصنع منعش هواء خال من المواد الكيماوية. اتركه في دورة الحمام واستخدمه حسب الحاجة.

6. الكحول الطبي: اخلط ثلاثة أجزاء ماء مع جزء واحد من الكحول الطبي، أضف إليها 10 قطرات من الزيت العطري ورشه حسب الحاجة. هذا الخليط فعال كمنعش هواء طبيعي يمتص الروائح المنفرة الأخرى من دورة المياه.

المصدر : شركة تسليك مجاري بالرياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *