تنظيف

طريقة عمل المنظفات المنزلية الطبيعية

كيف اجعل رائحة الملابس جميلة

كيف اجعل رائحة الملابس جميلة ، اجعلي رائحة الغسيل أفضل وأجمل لأطول مدة ممكنة، عن طريق اتباع عدة طرائق بسيطة للعناية بالملابس. تتضمن دائماً اتباع التعليمات الخاصة بغسيل الثياب والموجودة على قطع قماش معلقة بها.
لذلك إذا أردت أن تعرفي كيف يصبح الغسيل ذو رائحة طيبة، فمسحوق الغسيل هو واحد من أهم الطرق الأساسية. حيث يجب أن يكون ذو جودة عالية وذو رائحة تدوم لفترات طويلة لتختاريه.

أحياناً تكون رائحة الملابس كريهة قليلاً عند إخراجها من الغسالة، ويمكنك حل هذه المشكلة بايجاد طريقة لجعل الغسيل نظيفاً وذا رائحة منعشة، بدءاَ من طريقة غسله، إلى كيفية تجفيفه وتخزينه.

1. طريقة جعل رائحة الملابس منعشة ونظيفة ودائمة

ـ إن الحصول على غسيل ذو رائحة طيبة وليس رطباً أو فاسداً يرتبط إلى حد كبير بما تستخدمينه من المنظفات. صحيح أن الرائحة الجميلة مهمة لكن الأهم هو استمرارها لفترة طويلة. لذلك احرصي على انتقاء نوع جيد مع رائحة طويلة الأمد.
ـ تأكدي من اتباع التعليمات الملصقة على أي قطعة غسيل خاصة اذا كانت جديدة، واستخدمي دائماً الكمية المناسبة. بعد ذلك يأتي دور التجفيف والتخزين.

2. طريقة جعل رائحة الملابس جميلة بالتجفيف الفعال

ـ حاولي ألا تستخدمي مجفف الغسالة، ولا تتركي الملابس يستقروا في الداخل.
اذا كان الطقس مشمساً جميلاً قومي بتجفيفهم خارجاً ذلك أفضل بكثير.
ومهما فعلت أو اتبعت من طرق، تأكدي من جفاف القطعة تماماً قبل وضعها في الخزانة.

3. جعل رائحة الملابس جميلة بتخزينها بطريقة صحيحة

ـ أيضاً ترتبط دوام رائحة الغسيل الطيبة بشكل كبير بطريقة تخزينها. ويبدأ ذلك من اللحظة التي تخرجينها فيها من الغسالة؛ وهنا يجب اتباع عدة خطوات:

ـ تأكدي من أن كل شيء جاف تماماً

ـ أبقي الغسيل بعيداً عن الروائح القوية مثل تلك الموجودة في المطبخ

ـ تفقدي خلاء الدروج والخزانة من روائح نفاذة قبل وضع الغسيل فيها

ـ قومي بتهوية غرفة الغسيل، وحاولي ألا تكدسي الملابس بشدة في الخزانة.

خطوات هامة

اذا رغبت أن تدوم رائحة غسيلك الطيبة لفترة طويلة، سيكون ذلك سهلاً باتباع هذه الخطوات البسيطة:
ـ استخدمي منظف ذو رائحة طويلة الأمد
ـ اقرأي واتبعي التعليمات الخاصة بالملابس وغيرها
ـ تأكدي من جفاف الغسيل تماماً قبل طويه وتخزينه في أماكنه.
ـ لا تتركي الغسيل ابداً في أماكن تحتوي روائح قوية، ابقيها بعيدة قدر الإمكان.

تعطير الملابس بعد الغسيل

تعطير الملابس بعد الغسيل ستمنح خزانتك رائحة ورونق جديد ، فهل تستغربين وتشعرين بالاستياء من التقاط ثيابك لروائح كريهة؟ تابعي هذه المقالة لتعرفي أسباب حدوث ذلك، وطرق مناسبة لإزالة الرائحة الكريهة عنها.
تصبح رائحة الثياب أحياناً كريهة بسبب تخزينها لوقت طويل، لذلك جربي تعليقها أفضل من بقائها مطوية إن استطعت. وإذا لم تستطيعي ضعي كيس صغير من الخزامى لتصبح الروائح أفضل.
هل ترغبين بارتداء قطعة من الثياب كانت مخزنة لوقت طويل، قومي بغسلها بسائل منظف ذو رائحة فواحة للتخلص نهائياً من الرائحة السيئة.

ـ هل هناك رائحة كريهة للملابس بعد غسيلها ؟

الشيء الأول الذي يجب أن تقومي به في حال كان للملابس رائحة سيئة بعد غسلها هو تفقد الغسالة نفسها. حيث يمكن أن تنمو الفطور ويتراكم العفن داخل آلة الغسيل. خاصة حول مكان الإغلاق. وتستطيعين إزالتها بالماء الحار، سائل منظف وخل.

ـ كيف تتخلصين من الرائحة الكريهة للملابس؟

1. تفقدي كمية المنتج المنظف التي تستخدمينها. فالكمية الزائدة لا تجعل العملية ألضل وإنما قد تتراكم باقية في النسيج ما يشجع احتباس الماء ونمو الفطريات.

2. اغسلي الثياب بآلة غسيل نظيفة بماء ساخن حسب التعليمات المناسبة مع كمية صابون أقل من المعتاد.

3. إذا كان بالإمكان، علقي الملابس ليجفوا في الخارج، أو في غرفة جافة يتحرك فيها الهواء.

4. إذا لم ترغبي بالغسيل الكامل ثانية للملابس، جربي تجفيفهم خارجاً في الشمس، فغالباً ما يساعد تعرض الملابس للهواء والشمس معاً بشكل كافي إلى إزالة رائحة العفن.

في حال لم تكن الخطوات السابقة كافية لإزالة الرائحة الكريهة من الملابس، هناك عدة طرق مباشرة لتجربتها :

1. جربي إضافة 1 كوب من الخل إلى الغسالة. الخل مطهر طبيعي ويمكنه التعامل مع أي عفن أو فطريات في النسيج.

2. انقعي الملابس في محلول من الماء ومنظف غسالة كمبيض الأكسجين أو منتج خاص لإزالة البقع، مع الحرص على قراءة التعليمات جيداً على الملصق. اغسليهم كالمعتاد في ماء ساخن حسب التعليمات مع المبيض الاوكسجيني.

3. استخدمي منتج تجاري مسمم لإزالة الروائح من النسيج. انقيعهم أو أضيفي المنتج إلى الغسالة حسب التعليمات ثم اغسليهم وجففيهم في الهواء كالعادة.

يمكنك اتباع أي من الطرق المذكورة لإزالة الروائح الكريهة عن الملابس، مع التأكيد على قراءة التعليمات المرفقة بالمنتجات جيداً واتباعها، بالإضافة إلى تجربة المنتج على قطعة نسيج صغيرة غير ظاهرة قبل تطبيقه على كل القطعة.

المصدر : شركة تركيب باركيه بالرياض